0
بدء قبول طلبات التجسير حتى 28-08-2014 للجامعات الرسمية

هنا نتائج الشامل 2013 الصيفية في الاردن

تبدأ الاثنين عملية تقديم طلبات التجسير للجامعات المخصصة لخريجي امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة «الشامل» وتستمر حتى الساعة الثانية عشر مساء يوم الخميس الذي يليه، الكترونيا من خلال موقع الوحدة على الانترنت (www.admhec.gov.jo).
ويستطيع الطلبة الحصول على القسائم المالية التي تتيح لهم التقدم بطلبات تجسير من المكاتب البريدية، بقيمة القسيمة (15) دينارا، اعتبارا من يوم الاثنين المقبل.
ومنحت الوحدة يوما اضافيا لعملية التقديم، بسبب مصادفة يوم الثلاثاء المقبل عطلة بسبب الانتخابات البلدية، إذ كانت المدة في السنوات السابقة ثلاثة ايام، وليس اربعة، مع العلم ان عملية تقديم الطلبات الكترونيا متاحة عير موقع الوحدة يوم العطلة.
ونشرت جامعة البلقاء التطبيقية على موقع الالكتروني اسماء الطلبة الذين يحق لهم التجسير من خريجي امتحان «الشامل» على موقعها الالكتروني وبحسب ما تنص عليه اسس التجسير للعام الحالي.
وبحسب اسس التجسير يعتبر مؤهلاً للقبول تنافسياً في الجامعات الأردنية الرسمية ما نسبته 20% من الخريجين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الامتحان الشامل) في كل تخصص له نظير في الجامعات الأردنية (باستثناء تخصصات الطب وطب الأسنان)، شريطة أن لا يقل معدلهم في هذا الامتحان (نظام السنتين، ونظام الثلاث سنوات) عن (68%)، باستثناء الطلبة الذين يرغبون التجسير إلى تخصصات الصيدلة والهندسة والطب البيطري حيث يشترط أن لا يقل معدلهم عن (70%).
كما يجوز أن يقبل تنافسياً في الجامعات الأردنية الرسمية من الناجحين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الامتحان الشامل) للأعوام السابقة لعام القبول ما لا يزيد عن 25% مما ورد في أولاً من العدد المقرر للقبول في العام نفسه، شريطة أن يكون معدل الطالب في هذا الامتحان (68%) على الأقل، باستثناء تخصصات الصيدلة والهندسة والطب البيطري حيث يشترط أن لا يقل معدلهم عن (70%).
وتسمح الاسس، للطلبة الناجحين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الامتحان الشامل) نظام السنتين، ونظام الثلاث سنوات بمعدل لا يقل عن 68% ، باستثناء الطلبة الذين يرغبون التجسير إلى تخصصات الصيدلة والهندسة والطب البيطري، حيث يشترط أن لا يقل معدلهم عن (70%) التقدم للالتحاق بالجامعات الرسمية ضمن البرنامج (الموازي،...الخ)، والجامعات الخاصة مباشرة حسب الطاقة الاستيعابية لكل جامعة