0
اعتداء على مراقبي توجيهي لايصال امتحانات مسربة

تناقل ناشطون على شبكة التواصل الإجتماعي (فيس بوك) صباح اليوم الخميس صورة لإمتحان مادة الثقافة العامة المستوى الثاني قبل إنعقاده الساعة التاسعة صباحاً .

وأنتشرت الأسئلة التي يبدو أنها التقطت بواسطة هاتف نقال على الصفحات المتخصصة بتزويد طلبة الثانوية العامة بالاسئلة المتوقعة للمباحث .


وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت إن المباحث المسربة تُسرب اثناء انعقاد الامتحان ،  وأنها سجلت 1400مخالفة تنوعت ما بين واعتداء على رئيس قاعة وحرمان وإلغاء مبحث في هذه الدورة الصيفية .


وسخر نشطاء على الفيس بوك من تزايد حالات الغش بالرغم من اعتماد اقتراح من وزير التربية محمد الوحش بخصوص نماذج متعددة لامتحان التوجيهي .


بدورها قالت نقابة المعلمين الاردنيين، إن الورقة المشار اليها في امتحان مادة الثقافة العامة (2) غير مطابقة للاسئلة الوزارية المعتمدة.


وقال الناطق الاعلامي ايمن بركات ،  إن النقابة تحققت من الورقة بطريقة منهجية وصحيحة، حيث اتضح لها أن الورقة مغايرة تماما للنسخة الاصلية للامتحان.


ولفت الى استمرار بعض الاشخاص بمحاولة خرق اجواء الامتحان، بالتغشيش والاعتداء على مراقبي القاعات، رغم الاجراءات الأمنية المشددة.


وفرقت قوات الدرك الخميس ،عددا من الأشخاص المتجمهرين أمام مدرسة في مدينة السلط ، حاولوا تغشيش طلبة في إمتحان الثقافة العامة.
وقال شهود عيان:إن سيارة تابعة لقوات الدرك طاردت مجموعة من الشبان وفرقتهم  من أمام المدرسة بعد ان صعدوا إلى سور المدرسة وصولاً إلى نوافذ قاعات الامتحانات