0


4 نماذج أسئلة في التوجيهي لمنع الغش في صيفية 2013

كشف امين عام وزارة التربية والتعليم صطام عواد ثلاثة الى اربعة نماذج مختلفة من اسئلة الامتحانات ستكون في كل قاعة من قاعات امتحانات «التوجيهي» للدورة الصيفية الحالية والتي ستبدا يوم الاربعاء 12 / 6.


وقال في تصريح الى "الرأي" ان جميع الاسئلة ستكون من داخل المنهاج وان الاسئلة ستكون متشابهة في نوعيتها ولكنها تختلف في محتواها وستكون بنفس القياس لجميع الطلبة.

من جانبه كشف مصدر مطلع ان هذه الاجراءات الجديدة ستاتي لضمان امتحان «التوجيهي» وتحقيق العدالة بين الطلبة والحيلولة دون ممارسة الغش بين الطلبة.

واضاف المصدر في تصريح «للرأى» ستكون هناك احالات كبيرة على التقاعد منها من طلب اختيارا ومنهم من سيتم احالته وفق خدمته حيث سيصار الى اعتماد الاكبر خدمة وتحديدا من تجاوزت خدمتهم الثلاثين عاما والبالغ عددهم اكثر من الف موظف.

وبين المصدر انه سيتم تعيين ثلاثة مساعدين للامين العام خلال الاسبوع المقبل حيث تم رفع كتاب الى وزارة تطوير القطاع العام لادراجها ضمن هيكلة الوزارة الجديدة.

واضاف ان وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الوحش سيمنحهم صلاحيات واسعة للتخفيف من الواجبات الملقاة على الامين العام الحالي وسيتم تفويض صلاحيات اوسع لمدراء التربية والتعليم في الميدان دون التطرق لتحديد هذه الصلاحيات.

وبين المصدر ان هناك اجراءات امنية مشددة يشرف عليها الحكام الاداريون لضبط اية خروقات قد ترافق امتحان الثانوية .

واوضح انه سيكون هناك اجهزة حديثة وحساسة لضبط اية لواقط او اجهزة خليوية قد يلجا اليها الطلبة وعدد من الوسائل التي ستضمن عدم وقوع اية اشكالية تتعلق بالغش في الامتحان.

ويذكر ان عدد طلبة التوجيهي للدورة الصيفية الحالية هو 143 الف مشارك.(الراي - خالد الخواجا )