0


إرشادات دمج المستويات ورفع المعدل للطلبة النظاميين


يجوز للطالب النظامي الذي رسب في أي مستوى مبحث من مباحث امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في دورة امتحانية أن يتقدم به في الدورة الامتحانية اللاحقة عن طريق تقديم طلب اشتراك في مدرسته للفصل الدراسي الثاني .


مثال: رسب طالب في المستوى الأول في مبحث الثقافة العامة في الدورة الشتوية 2010 لحصوله على علامة (20) من (50) فيجوز له إعادة التقدم للمستوى الأول في الدورة الصيفية اللاحقة إذا رغب في ذلك. كما يجوز له أن لا يعيد هذا المستوى في الدورة اللاحقة, وفي حال عدم اعادته لهذا المستوى الذي حصل فيه على علامة(20) فإنه سيجمع مع علامة المستوى الثاني , فإذا حقق الطالب (50%) فأكثر من مجموع علامتي المستويين فعندها يعتبر الطالب ناجحاً في هذا المبحث بمستوييه.


- وإذا رغب الطالب أعادة المستوى الأول وسجله في طلب اشتراكه مع المستوى الثاني فإن علامته الجديدة التي سيحصل عليها في المستوى الأول هي التي ستجمع مع علامة المستوى الثاني وتعتبر علامته السابقة للمستوى الأول ملغاة.


-  وإذا غاب عن المستوى الأول بعد تسجيله له في طلب الاشتراك مع المستوى الثاني فتكون نتيجته غائب ولا تجمع علامة المستويين إلا بعد حضوره للمستوى الأول.


-  ولايحتفظ الطالب بعلامته السابقة للمستوى الأول بعد تسجيله له في طلب الاشتراك وتعتبر العلامة السابقة ملغاة .


-  إذا لم يسجل الطالب المستوى الأول لمبحث الثقافة العامة وتقدم في المستوى الثاني فقط فعليه أن يحقق (50%) فأكثر من مجموع علامتي المستويين ليعتبر الطالب ناجحاً في هذا المبحث بمستوييه: أي عليه أن يحصل على علامة (30) فأكثر في المستوى الثاني بحيث تجمع علامة المستوى الثاني مع علامة المستوى الأول السابقة(20) وعندها يعتبر الطالب ناجحا (20 علامة المستوى الأول السابقة + 30 علامة المستوى الثاني = 50/100).


ملحوظة هامة: بناء على تعليمات دمج المستويات للمبحث الواحد فإن علامتي المستويين ستجمعان معا بغض النظر عن نتيجة المستوى السابق لذلك المبحث نجاحا أو رسوبا.